أشهر أعطال الستلايت ومشاكله بالكويت

يبحث الكثير من المواطنين في دولة الكويت عن أهم وأبرز الأعطال التي يقوم بها فني ستلايت بالكويت بتصليحها، حيث أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجه العملاء أثناء التعامل مع الرسيفرات والستلايت في المنزل، كما أنهم يبحثون عن أفضل العمالة والمهندسين ذو الخبرات الواسعة والكفاءات العالية في التعامل مع تلك المشاكل التي تواجههم، وسوف نتعرف على كل هذه المشاكل في الـسطور القادمة.

ما هي أبرز أعطال الستلايت بالكويت

تكثر المشاكل والأعطال التي تواجه العملاء والتي يلزم لحلها الاتصال بفني الستلايت بدولة الكويت، وتتمثل تلك الـأعطال في الـــآتي…:

·         من الممكن أن يحدث عطل بسبب سقوط الأمطار في فصل الشتاء، وهو ما يتسبب في قطع الإشارة بالقنوات، وفي هذه الحالة يجب أن يتم صيانة الـستلايت بالكشف عن الدش، وفي أغلب الأحيان تكون المشكلة في وحدة الـ LNB، وهنا نقوم بتوفير حماية على الوحدة حتى تعود للبث مرة أخرى.

·         كذلك أيضا من الممكن أن يحدث الـتآكل في وصلات الدش من أسلاك وكابلات التوصيل، وهنا علينا أن نقوم بصيانة الـستلايت وتغيير كافة الأسلاك والتوصيلات لضمان قوة ووضوح إشارة البث بالتلفاز.

·         تعطل عدسات الطبق وهو ما يؤدي إلى توقف إشارة بث القنوات، أو بسبب صدأ الطبق نفسه، ويقوم فني ستلايت حولي بالقيام بكافة أعمال الصيانة للتأكد من عمل الطبق بشكل سليم.

·         وأخيراً أعطال الرسيفر، والتي تحدث بسبب وجود عطل في وحدة الكهرباء بالرسيفر، أو عطل في وصلاته، ويقوم فني ستلايت بعمل الصيانة اللازمة وبعد ذلك يقوم بإصلاح كافة الأعطال.

فني ستلايت لتحديث وإضافة قنوات جديدة على الرسيفرات

يقوم فني ستلايت الكويت أيضا بإضافة ترددات القنوات الجديدة للرسيفر وذلك من خلال قائمة الرسيفر التي يتم من خلالها اعداد الرسيفر لاستقبال الإشارة من الستلايت الجديد، ثم يبدأ الفني بضبط الهوائي لاختيار القمر الذي تريده، وتريد استخدامه والتقاط الإشارة منه، ومن ثم إضافة القنوات الجديدة وتحديث القنوات القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *